الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

استنفار أمني فرنسي بعد نشر رسوم فرنسية مسيئة للمصطفى صلى الله عليه و سلم


استنفار أمني فرنسي بعد نشر رسوم فرنسية مسيئة للمصطفى صلى الله عليه و سلم  رغم تحذيرات رئيس الوزراء الفرنسي و نخبة من عقلاء و ساسة المجتمع الفرنسي من عواقب نشر مجل
ة شارلي إيبدو لرسوم جديدة مسيئة لرسول الله صلى الله عليه و سلم في ظل الأزمة المستعرة جراء نشر مقاطع من الفيلم المسيء لنبينا، إلا أن المجلة أنفذت وعيدها و نشرت صباح هذا اليوم رسوما جديدة تظهر المصطفى صلى الله عليه و سلم في أبشع التصويرات الكاريكاتورية ضاربة بعرض الحائط كل التحذيرات و النداءات طيلة الأسبوع المنصرم بعدم الإقدام على هذه الخطوة في ظل أجواء محتقنة و مشحونة.
  تجاوزت المجلة الفرنسية بعددها لهذا الأسبوع كل الخطوط الحمراء، مصورة خير خلق الله عاريا و بتعاليق مقززة تنم عن حطة و أخلاق القلم البئيس الذي رسمها، معتبرة ما تنتجه عملا فنيا(!) نقديا لا يمكن التراجع عنه خشية المس بحرية التعبير في فرنسا كمت يزعم مسؤول الجريدة تفيد البي بي سي.
  قامت الحكومة الفرنسية من جهتها باستنفار أمني غير مسبوق لحماية بعثاتها الديبلوماسية في البلدان الإسلامية التي من الممكن أن تشهد ردة فعل على رسوم شارل إيبدو، داعية لضرورة ضبط النفس و ضرورة اللجوء إلى المحاكم بدل العنف كرد فعل على تلك الإهانة، مع إغلاق المدارس الفرنسية يوم الجمعة القادم خشية نشوب مظاهرات  احتجاجية عقب صلاة جمعة.
  يذكر أنه سبق لمكاتب المجلة أن تعرضت لاعتداء السنة الماضية عل خلفية رسوم مماثلة. فيما فوجئ المتصفحون اليوم بتعذر ولوج موقع المجلة على شبكة الأنترنت بعد تعرضه للإختراق صبيحة نشره لرسوم مسيئة حسب ما نشرته العربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لو اعجبك الموضوع انتظر تعليقك ، شآركنا برآيك لا تقرا فترحل

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More