الأربعاء، 18 يوليو 2012

نتائج الدورة الاستدراكية على الخدمة الإلكترونية taalim.ma يوم 19 يوليوز الجاري



بلاغ
تعلن وزارة التربية الوطنية أن نتائج الدورة الاستدراكية من امتحانات البكالوريا برسم سنة 2012 سيتم الإعلان عنها يوم الخميس 19 يوليوز 2012 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا عبر الخدمة الإلكترونية taalim.ma الخاصة بالمترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا ، كما سيتم الإعلان عنها بجميع مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي وعبر الوسائط الأخرى ابتداء من الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم.
ويتطلب ولوج هذه الخدمة وضع الرقم الوطني للمترشح (ة) (CNE ) على صيغة CNE@talib.taalim.ma ،وكلمة السر الخاصة التي هي تاريخ ميلاد المترشح(ة) على صيغةjjmmaaaa .
وللمزيد من المعلومات حول خدمة هذا البريد الإلكتروني وكيفية استعماله، يمكن الاطلاع على دليل الاستعمال على العنوان التالي: www.men.gov.ma/taalim

ملك إسبانيا يخفض راتبه تماشياً مع خطة التقشف

أعلن القصر الملكي الإسباني أمس الثلاثاء أن الملك خوان كارلوس سيخفض راتبه بنسبة 7.1% أي بقدر عشرين ألفاً و 910 يورو وخفضاً لراتب ولي العهد فيليبي قدره عشرة آلاف و455 يورو، ليحترم بذلك خطة التقشف الحكومية التي تفرض خفضاً مماثلاً على كافة الموظفين الحكوميين المحرومين من علاوة نهاية السنة.
وسيتم بالتالي توفير 90 الفاً إلى 100 ألف يورو من الموازنة الإجمالية المخصصة للأسرة المالكة لعام 2012 بقيمة 8264 مليون يورو أي أقل ب2% من العام الماضي بحسب المصدر نفسه، واضاف القصر الملكي أن المبلغ الذي سيتم توفيره سيضخ في الخزانة العامة.
في حين يساهم عملية إلغاء علاوة نهاية السنة التي توازي راتب شهر واحد وتمثل خفضاً سنويا نسبته 7 بالمئة في إنجاح خطة التقشف التي أعلنتها الحكومة اليمينية الأسبوع الماضي.
وتريد الحكومة من الخطة توفير 65 مليار يورو بحلول نهاية 2014، بالإضافة إلى رفع ضريبة القيمة المضافة وخفض مخصصات البطالة ضمن هذه الخطة التي أثارت انتقادات في اسبانيا.

تجاهل إعلامي رسمي لحسناء خولالي الفائزة بالمسابقة الدولية للتجويد


  عادت الشابة المغربية حسناء خولالي من كوالالمبور عاصمة ماليزيا حاملة معها هديتها و جائزتها النفيسة و آمال أمة مغربية تنفست الصعداء أخيرا بوجود امرأة رفعت رؤوس المغاربة عالية و ساهمت بقد كبير من الجهد و العطاء القرآني في تقليص حجم الصورة النمطية المتداولة عن المرأة المغربية خارج البلد و داخله و التي لا تخرج غالبا عن قضايا الغناء و الرقص و بيع الأجساد العارية و في أحسن الأحوال نتفات رياضية سرعان ما تُنسى.
  حسناء خولالي أظهرت للعالم بأسره الذي تناقل خبر فوزها، أن المغرب رغم معاول الهدم الغربية التي تضرب في كل جوانبه يظل عصيا ممتنعا عن الاذلال و الاستسلام، و أن ما يتم الترويج له إعلاميا عن بنات المغرب و نسائه ماهو إلا استثناء و إن ضخموا أرقامه و زوقوا قضاياه بالانفتاح و التقدمية و مواكبة العصر..
  حسناء خولالي قررت بدوها الانفتاح بطريقتها... مولية وجهها قبل المشرق متجازة دوله العربية التي ساهمت في تلطيخ سمعة المرأة المغربية لتحط رحالها بأرض الاسلام و العفاف ماليزيا، منادية من هناك أن للمغرب رجالاته و نساءه فلا تصدقوا إعلامنا و إننا و الحمد لله بخير و على خير ...
  لا شك أن الوفد المغربي المشارك في المسابقة سواء تحكيميا أو تنافسيا كان يمني النفس و لو باستقبال شبه رسمي بالمغرب، لكن شيئا من ذلك لم يكن، فلا الأقدام الرسمية عرفت طريقها إلى الطائرة و لا عدسات المصورين و آلياتهم توجهت إليهم. هذا في بلد إسلامي ينشد الديموقراطية و المساواة بين مواطنيه في ظل دستور جديد أكد على الهوية الاسلامية للبلد، يفترض فيه أن يساند كل فكرة و مبادرة و توجه يؤكد تشبث المغاربة بانتمائهم الديني الاسلامي.
  لست بصدد مقالة إخبارية عابرة، بقدر ما أتمنى أن يتجاوز القراء الكرام و النقاد الفضلاء البحث عن تصنيف هذه المقالة... و بقدر ما أنا بصدد البحث عن تصنيف هذا السلوك الرسمي المريب من قبل الدولة المغربية في ظل رئاسة الاسلاميين
  تذكرون كيف تم استقبال دنيا باطما سواء في المطار أو في بيتها أو في وسائل الإعلام المرئية و السمعية، و تذكرون الضجة التي رافقت عودتها بعد سحب اللقب منها - كما زعموا- لصالح منافستها المصرية، و تذكرون التعليقات النارية التي تم توجيهها للجنة التحكيم آنذاك و العمليات الانتقامية التي قادها الهاكرز المغاربة، و تذكرون و تذكرون....
      نحن الآن بصدد فائزة فعلية عملية لا مجرد مرشحة...
      نحن الآن بصدد قارئة لكتاب الله لا مجرد مغنية أو راقصة...
      نحن الآن بصدد من تسلمت جائزتها على أعلى مستوى رسمي في ماليزيا – الملكة الماليزية – و ليس من ستوديوهات إم بي سي ...
      نحن الآن بصدد امرأة لم تكلف أحدا فلسا واحدا للتصويت عليها لا من المغاربة و لا من الخليجيين ...
      نحن الآن بصدد حدث ديني شرف المغرب على أبواب شهر الفضيلة شهر القرآن...
  كل هذه المزايا لم تشفع لحسناء خولالي و الوفد المرافق بابتسامة مسؤول رسمي في استقبالها، و قواعد الديموقراطية المزعومة تقتضي أن يرحب بهذه القارئة أكثر من أي فنانة أو مغنية، بل أضعف الإيمان أن يتم الترحيب بها و تهنئتها و ضيافتها و لو في الإذاعة و لو هاتفيا حتى...
  لا شيء من هذا كان و لا أظنه سيكون و ما شاء الله كان و هو الأعلم بحيث الخير لهذه الأخت الفاضلة و العاقبة للصابرين.

-_- سمكة لها شفايف واسنان مثل الانسان -_-


بسم الله الرحمان الرحيم

سمكة لها اسنان وشفايف مثل الانسان...سبحان الله
سمكة سبحان الله اللي خلقها . سمكة شكل فمها و اسنانها شكل اسنان و فم الانسان
فعلا سمكة غريبة...
انظروا الى عظمة الخالق سبحانه 



تسعيني يفارق الحياة وهو في حالة السجود بين يدي الله في مكة!


كان رجلا سعوديا بالعقد التاسع من عمره في رحلة عائلية الى مكة المكرمة لاجل اداء فريضة العمرة باجازة الصيف برفقة ذويه، وبعد ان قام الرجل بأداء العمرة وتحلل من الاحرام جاء وقت صلاة العصر حينها توجه الرجل الى المسجد الحرام لاداء الصلاة. وقبل ان تقام صلاة العصر كبر الرجل التسعيني لاداء ركعتي ما قبل الصلاة وبينما هو في حالة السجود بين يدي الله تعالى فارق الحياة ولفظ انفاسه الاخيرة، حاولوا اسعافه ونقله الى اقرب مستشفى الا انه اتضح انه قد فارق الحياة "رحمه الله رحمة واسعة" فيما تمت الصلاة عليه بالمسجد الحرام ودفن في مقابر مكة المكرمة.

باعت رضيعها بدولار لمساعدة زوجها العاجز وأطفالها!!


دفع الفقر المدقع بأم عمرها (35 عامًا) إلى بيع رضيعها الذي يبلغ من العمر أربعة أشهر، بـ 62.40 روبية (الدولار يساوي نحو 55 روبية) في محطة سكة حديد محلية في مقاطعة أراريا بولاية بيهار بالقرب من الحدود مع نيبال.
ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" أن السيدة التي تتسول اعترفت ببيع رضيعها في محاولة منها لمساعدة زوجها العاجز وأطفالها الثلاثة، ولكنها أنكرت حصولها على مال، وأكدت أن مفتش قوة الحماية بمحطة السكة الحديد قال إن السيدة أعطت طفلها لزوجين من نيبال، وتتصل الشرطة الهندية بنظرائهم النيباليين.

ملاحظة: الصور للتوضيح فقط!


أمريكي يدخل السجن لأنه أطلق النار على نفسه

اعتقل رجل في مدينة أوكلاهوما الأميركية بتهمة امتلاك سلاح، بعدما أبلغ الشرطة بأنه أطلق النار بنفسه على أعضائه.

وأفادت صحيفة "ذي أوكلاهومان" الأميركية ان تافاريس دونيل كولبرت (36 سنة) أطلق النار على أعضائه، فيما كان يجرب مسدساً اشتراه ومعرفة إن كان يعمل بشكل جيد قبل بيعه.

وقاد كولبرت سيارته بنفسه إلى المستشفى التي أبلغت الشرطة على وجه السرعة، وإذا به يعترف بما حصل فاعتقل بتهمة امتلاك سلاح ما إن سمح وضعه الصحي بذلك.


المغرب

العاصمة الرباط
34° 02′ Nا - 6° 51′ Wا
أكبر مدينة الدار البيضاء
اللغة الرسمية العربية، الأمازيغية[1]
مجموعات عرقية  عرب وأمازيغ 99.1%، يهود 0.2%، آخرون 0.7%[2][3]
تسمية السكان مغاربة
نظام الحكم ملكية دستورية
الملك محمد السادس
رئيس الوزراء عبد الإله بنكيران
ولي العهد الأمير مولاي حسن
الاستقلال عن الحماية 
- الاستقلال عن فرنسا 2 مارس 1956 
- الاستقلال عن إسبانيا 7 أبريل 1956 
نسبة المياه (%) 250
السكان
- تقدير 2011 32,349,636[4] (36)
الناتج المحلي الإجمالي 2011
(تعادل القدرة الشرائية)
- الإجمالي 158.994 مليار$[5] 
- للفرد 4,939.693$[5] 
الناتج المحلي الإجمالي (اسمي) 2011
- الإجمالي 100.323 مليار$[5] 
- للفرد $3,116.879 
مؤشر التنمية البشرية (2010) Green Arrow Up Darker.svg 0.567 (متوسط) (114)
العملة درهم مغربي (MAD)
المنطقة الزمنية  (ت ع م+0)
- في الصيف (DST)  (ت ع م+1)
جهة القيادة يمين
رمز الإنترنت .ma
رمز الهاتف الدولي ‎+ 212
1 كانت العربية هي اللغة الرسمية الوحيدة إلى أن تم تبني دستور جديد سنة 2011، تضمن الاعتراف بالأمازيغية لغة رسمية. تُستعمل الفرنسية كلغة أجنبية بدل الإنجليزية.

عاجل من إيطاليا : ريال مدريد أنهى صفقة مايكون ، والإعلان الرسمي قريب جداً !!

مايكون قد يكون أول تعاقدات ريال مدريد هذا الصيف . فقد أوضح الموقع الإيطالي " sportmediaset " أنّ الإتفاق بين ريال مدريد ومايكون قد تمّ ولم يتبقَّ سوى الإعلان الرسمي عن الصفقة .

المصدر أشار إلى أن ريال مدريد سيدفع 8 مليون يورو لـ إنتر ميلان من أجل الحصول على اللاعب ، كما أشار إلى أن اللاعب سيتقاضى 4.5 مليون يورو في السنة .


إنتر كان قد قرر الإستغناء عن مايكون بسبب راتبه العالي حيث يسعى موراتي لـ تغيير جلد الفريق بأكمله . وهذه الصفقة ستجعلنا نرى مايكون إلى جنب مورينهو مرة أخرى ، حيث كان قد تقابلا في إنتر ميلان . هذه الصفقة تعني ايضاً خيبة أمل كبيرة لـ تشيلسي الذي كان يسعى لـ الحصول على اللاعب

بطلب من الويفا ، الاتحاد الإسباني يغير موعد مباراة إياب كاس السوبر !!

اصدر الإتحاد الإسباني لكرة القدم قبل قليل ، بيانا اوضح فيه ان مباراة الاياب لكاس السوبر الاسباني ، و التي ستجمع الغريمين برشلونة و ريال مدريد ،ستقام يوم 29 اغسطس بدلا من 30 اغسطس بناءً على طلب من الاتحاد الاوروبي الويفا .

وهذا نص البيان : ''الاتحاد الاوروبي قد طلب من الاتحاد الاسباني لكرة القدم تغيير موعد مباراة الاياب لكأس السوبر الإسباني المقرر عقدها في 30 أغسطس، حاليا ستصبح في يوم 29. بسبب انعقاد ان في يوم 30 أغسطس الهيئة الأوروبية لكرة القدم ستعقد في موناكو احداث جائزة أفضل لاعب من الاتحاد الاوروبي في أوروبا، والذي سيتواجد فيها العديد من الاعبين لريال مدريد وبرشلونة ".

كرستيانو رونالدو : " أنا تشامب ( بطل ) ، مثل تلك السيارة " !


يستمر كريستيانو رونالدو بإطلاق عبارات الفخر في آخر أيام عطلته في جنوب شرق آسيا. البرتغالي زار العاصمة التايلندية بانكوك ليجدد عقده مع شركة تويوتا في ذات الوقت التي تطلق فيه الشركة اليابانية منتجاً جديداً لها.

السيارة التي تدعى بـ" هيلوكس فيغو تشامب " أعطت فرصة لرونالدو للتلاعب بالألفاظ، و إلقاء نكتة عن السيارة الجديدة قائلاً: " هذه السيارة تشامب، و أنا تشامبيون ( بطل )، لذا سنكون على درجة كبيرة من التوافق ".


لاعب مدريد انتهز الفرصة أيضاً ليشكر جماهيره في جنوب شرق آسيا على دعمه، و قد قال كريستيانو في ذلك: " إنه لأمر في غاية الروعة عندما أرى تتبع هذه الجماهير لكرة القدم، شكراً لكم على هذا الحماس ".


و قد شكر النجم البرتغالي تويوتا على حسن الضيافة، و قد عبر عن هذا عبر تغريدة في تويتر، حيث غرد: " أنا جد فخور لكوني جزءاً من عائلة تويوتا، الطريقة التي يعاملونني بها رائعة بحق ".


هذا و يذكر أن كريستيانو سيعود للعمل و التدريب في الـ28 من الشهر الجاري، حيث سيلاقي زملائه في الفريق في أمريكا،و سيخوضون مباريات استعدادية لملاقاة برشلونة ضمن كأس السوبر الإسباني.

الفرنسي أبيدال يزور معسكر برشلونة استعداداً للعودة

زار المدافع الفرنسي إريك أبيدال زملاءه في نادي برشلونة الإسباني خلال مرانه الأول تحت قيادة المدرب الجديد تيتو فيلانوفا، استعداداً لبدء الموسم الكروي 2012/2013.
وكان الاستقبال حاراً من لاعبي النادي الكتالوني لزميلهم المريض، حيث كان مشهد العناق مكرراً بينه وبين مختلف اللاعبين، كما تجاذب معهم أطراف الحديث وتبادلوا الضحكات خلال المران وبعد انتهائه.

ولم يكتف الظهير الأيسر بالزيارة، بل شارك زملاءه في التدريبات بصالة الألعاب البدنية بمدينة جوان جامبر الرياضية، حيث أبدى عزمه على العودة إلى الملاعب بعد عملية زرع الكبد التي أجراها قبل ثلاثة أشهر.


كما أبدى فيلانوفا والمدير الرياضي لبرشلونة اندوني زوبيزاريتا سعادةً كبيرةً بمشاهدة ابيدال، معتبرين إياه عنصر دعمٍ ومؤازرةٍ للفريق الكاتالوني قبل انطلاق الموسم الجديد.


يُذكر أن برشلونة تعاقد مع الظهير الدولي خوردي تلبا تحسباً لغياب ابيدال لفترة أطول عن الملاعب أو إعلانه الاعتزال بسبب ظروف مرضه.


وكان ابيدال أجرى في 17 مارس 2011 جراحة لاستئصال ورمٍ في الكبد، وتعافى بعدها بأسابيع وعاد إلى اللعب في زمنٍ قياسي رغم تكهنات باعتزاله اللعب.


وبعد شهرين من الجراحة تسنّت لأبيدال فرصة رفع كأس دوري أبطال أوروبا في نسخته الأخيرة، بعد أن تنازل له زميله وقائد الفريق كارليس بويول عن هذا الشرف تقديراً لنضاله في مكافحة السرطان.


وقبل ثلاثة أشهر أجرى جراحة لزرع الكبد أبعدته عن المباريات الختامية للموسم وعن المشاركة مع منتخب بلاده في "يورو 2012".

تأكيدات إعلامية حول انتقال إبراهيموفيتش لباريس سان جيرمان

أكد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم الثلاثاء عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، أن رئيسه القطري ناصر الخليفي والمدير الرياضي البرازيلي ليوناردو سيعقدان مؤتمراً صحافياً الأربعاء في ملعب "بارك دي برانس"، دون الكشف عن الهدف من المؤتمر، إلا أن مصادر صحافية توقعت أن يكون مخصصاً للإعلان رسمياً عن بعض التعاقدات.
وأشارت مصادر متطابقة إلى مفاوضاتٍ تجري منذ أيام للحصول على توقيع الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم ميلان الإيطالي.

ومن المرجح أن يصل إبراهيموفيتش البالغ من العمر 30 عاماً إلى باريس في الساعات المقبلة، على أن يجري الزيارة الطبية الروتينية صباح الأربعاء قبل أن يقدم للصحافة مساءً.


وأشارت وسائل إعلام فرنسية وأجنبية عدة إلى التوصل إلى اتفاق بخصوص انتقال إبراهيموفيتش، حيث نقلت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية عن ليوناردو قوله: "توصلنا إلى اتفاق وتمت تسوية القضية. زلاتان ابراهيموفيتش أصبح أحد لاعبينا وسيكتب التاريخ مع باريس سان جيرمان".


وأكد ليوناردو النبأ لوكالة الصحافة الفرنسية قائلاً: "توصلنا إلى اتفاق بشأن انتقال إبراهيموفيتش الذي سيجري الفحوص الطبية الروتينية الأربعاء".


وكانت شبكة "بي إن سبورت" العائدة إلى الخليفي أول من أشار إلى توقع وصول إبراهيموفيتش على كشوف باريس سان جيرمان.


وأعلنت صحف وإذاعات عدة مثل "ليكيب" و"لوباريزيان" وإذاعة مونتي كارلو الرياضية انضمام السويدي إلى نادي العاصمة الفرنسية مقابل نحو 15 مليون يورو سنوياً، ليصبح الأعلى أجراً في الدوري الفرنسي.

مدير قطاع السجون المصرية: مبارك مطيع وقليل الكلام

وصف اللواء محمد نجيب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، الرئيس السابق حسنى مبارك بأنه مطيع وقليل الكلام، وذلك بعد أن خضع لقرار النائب العام بنقله من مستشفى المعادي العسكري إلى مستشفى سجن طرة، وامتثل له دون أن يتفوه بكلمة واحدة.

وأضاف نجيب "زارته زوجته سوزان صباح أمس، وبصحبتها ٣ من أفراد أسرتها، لأن قانون السجون يسمح بزيارة ٤ أفراد فقط، واستغرقت الزيارة نصف ساعة، اطمأنت فيها على صحة زوجها قبل أن تغادر المستشفى" بحسب ما ذكرته صحيفة "المصري اليوم".

وتابع: الرئيس السابق خضع لكل قواعد السجون منذ وصوله في السادسة من مساء أمس الأول، مؤكداً أن هذه القواعد تنطبق على الجميع، فالكل أمام القانون سواء، والرئيس السابق بات مواطناً عادياً مجرداً من كل الألقاب منذ دخوله السجن، بصرف النظر عن تاريخه.

وقال: "إن جميع النزلاء في السجون يتبعون قانوناً واحداً، فالقطاع لا يفرق بين وزير وخفير ومبارك لم يعد قادراً على الرفض أو القبول، ولا يملك كلمته بعد أن أصبح أسيراً".

وكان المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، قد أصدر قراراً، أمس الأول، بنقل الرئيس السابق من مستشفى المعادي العسكري إلى مستشفى سجن طرة، بعد أن أكدت لجنة طبية تحسن حالته الصحية.

فيديو صادم للقذافي يستوجب الحذر عند مشاهدته سوريون حصلوا على أول لقطات مسجلة للعقيد بعد مقتله وبثوها لتذكير بشار بما حدث لسواه




بث ناشطون سوريون ما قالوا إنه أول فيديو يظهر للعقيد الليبي معمر القذافي وهو بين أيدي قاتليه يوم 20 أكتوبر/تشرين الثاني الماضي، ونشروه على "يوتيوب" آملين أن يراه الرئيس بشار الأسد "ليتذكر ما حل بآخر دكتاتور في الشرق الأوسط" بحسب ما كتب الناشط السوري سامي الحموي في حسابه بموقع "تويتر" اليوم.

وكانت لقطات فيديو انتشرت في السابق عن مقتل الزعيم الليبي وتظهره جاثيا على ركبتيه، وكان حينها على قيد الحياة. أما في هذه اللقطات الحديثة والتي تبدو أكثر وضوحا، فنراه مجردا من قميصه ومغطى بالدماء، وكأنه "دمية" بين أيدي الثوار.


ونرى من أحاطوا به وهو قتيل في سيارة "الفان" يسألونه شيئا ثم يهزون برأسه تقليدا لما كان يفعله وهو على قيد الحياة.


ثم نرى بعض الشباب يخرجون الجثة من "الفان" التي وضعوه فيها الى نوع من النقالة وسط حالة فوضى مروعة أحاطت بوفاة العقيد. واللافت أن الفيديو انتشر بشكل مفاجئ بعد أقل من أسبوعين على الانتخابات الديمقراطية الأولى في ليبيا.


ويستخدم الناشطون السوريون الفيديو بشكل واسع هذه الأيام ويتوعدون به الرئيس السوري بمصير مماثل.

رقابة التلفزيون المصري تمنع مسلسلين

منعت رقابة التلفزيون المصري الأحد عرض مسلسل "البحر والعطشانة" الذي يصور فساد النظام السابق وزواج السلطة ورأس المال، بعدما منعت قبل أيام عرض مسلسل يصور حياة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا لأنه لا يتناسب مع شهر رمضان المعظم.
 
وقال كاتب سيناريو "البحر والعطشانة" محمد الغيطي "إن رقابة التلفزيون قامت بشكل مفاجئ بسحب المسلسل من خريطة مسلسلات التلفزيون المصري، بعدما كان مقررا عرضه على قناتي نايل لايف ونايل دراما".
 
والمسلسل من إخراج وائل فهمي عبد الحميد وبطولة رجاء الجداوي، ويكشف فساد النظام السابق عبر تناول زواج السلطة ورأس المال الذي أفسد الحياة السياسية على مختلف الأصعدة، كما يتناول تزوير الانتخابات وما تلاه من أزمات وصولا إلى ثورة 25 يناير.
وبحسب الغيطي فإن الرقابة كتبت تقريرا غير معلن جاء فيه أن "هذا المسلسل ربما يستفز الإخوان المسلمين، لأنه يعرض من بين شخصياته نموذجا لرجل دين عضو في البرلمان يطلق ذقنه ويرتدي جلبابا أبيض ويصل إلى موقعه بالرشاوى والضحك على البسطاء".
المسلسل الممنوع يكشف فساد النظام السابق عبر تناول زواج السلطة ورأس المال الذي أفسد الحياة السياسية، كما يتناول تزوير الانتخابات وما تلاه من أزمات وصولا إلى ثورة 25 يناير
تحية كاريوكا
ويؤكد الغيطي أنه "ليس بالضرورة أن يكون كل رجل ملتح ويرتدي جلبابا أبيض شخصية إخوانية أو سلفية، والعمل لم يتطرق إلى جماعة الإخوان المسلمين لا من قريب ولا من بعيد".

وأشار إلى أنه "رغم اعتراضنا، لم يرد أحد من المسؤولين علينا، ونخشى وضع الخريطة دون عرض المسلسل، لأن هذا يمثل قمعا فكريا لن نصمت عليه، بالإضافة إلى أن عدم عرض المسلسل سيكون إهدارا صريحا للمال العام".
وكانت الرقابة في التلفزيون المصري قد منعت قبل أيام عرض مسلسل "تحية كاريوكا" خلال شهر رمضان حسب تصريحات المنتج محمد العدل، على اعتبار أن عرض مسلسل عن حياة راقصة لا يتناسب وقيمة الشهر الفضيل.
ويتناول المسلسل السيرة الذاتية للفنانة الراحلة تحية كاريوكا ومشوارها الفني مستعرضا حياتها الشخصية، وهو من تأليف فتحي الجندي وإخراج عمر الشيخ وإنتاج محمد سعيد عبد الله وبطولة الممثلة وفاء عامر وفادية عبد الغني وعزت أبو عوف ومحمد رمضان وأحمد رفعت.
واستنكر العدل منع عرض المسلسل، مشيرا إلى أن تحية كاريوكا -التي توفيت عام 1999 عن 84 عاما بعدما قدمت عددا كبيرا من الأفلام البارزة- لم تكن راقصة وممثلة فحسب، بل كانت مناضلة سياسية ونقابية مهمة، والمسلسل لا يعرض لرقصاتها بل لحياتها كفنانة مبدعة وسياسية مناضلة.

مقتل وزير الدفاع السوري

قال التلفزيون السوري الرسمي إن وزير الدفاع داود راجحة قتل في تفجير استهدف مبنى الأمن القومي السوري في العاصمة دمشق أثناء اجتماع لعدد من الوزراء وقادة الأمن، وتضاربت الأنباء بشأن وقوع عدد آخر من القتلى والجرحى بين كبار المسؤولين.

المغرب يعود إلى توقيت "غرِينِيتش" ابتداء من الجمعة المقبلة

المغرب يعود إلى توقيت "غرِينِيتش" ابتداء من الجمعة المقبلة 
 ستعود عقارب ساعة المملكة لموافقة توقيت غرينيتش ابتداء من يوم الجمعة المقبل حتّى الاثنين 20 غشت المقبل، وذلك بتأخير من 60 دقيقة عن التوقيت المعمول به حاليا حسبما أفادت الوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة اليوم.
وذكر بلاغ الوزارة أن القرار يأتي عملا بمقتضى المرسوم 126-12-2 الصادر في 26 جمادى الأولى 1433 (18 أبريل 2012) وكذا بناء على قرار رئيس الحكومة رقم 12-47-3 الصادر في 24 شعبان 1433 (11 يوليوز 2012).. إذ سيتم تأخير الساعة بـ60 دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الجمعة 20 يوليوز٬ وإضافة 60 دقيقة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الاثنين 20 غشت.


وكان المغرب قد اعتمد زيادة ساعة إلى توقيته الرسمي منذ يوم الأحد 29 أبريل الماضي، وحينها قال الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة عبد العظيم الكروج، إن اعتماد تغيير الساعة "كفيل بالرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني٬ لاسيما من خلال تخفيض تكلفة الفاتورة الطاقية وتيسير المعاملات مع الشركاء الاقتصاديين الإقليميين".

شموخ وعز هدا هو ملكنا حفضه الله

هنا توقف لسان عن التعبير
سير ياودى يا محمد السادس الله يرضى عليك

مقتل وزير الدفاع السوري

اليوم أنتهت الازمة السورية بمقتل هدا الراجل فحاكم سورية الحقيقي آصف شوكت قتل  أيام الاسد اصبحت معدودة.
وزير الدفاع

مقتل وزير الدفاع السوري

بعد مقتل وزير الدفاع السوري، المتحدث بأس الجيش الحر: هناك اعتقاد جازم بان بشار الاسد قد جرح واصيب في هذه العملية لان المجموعة المنفذة قامت بحرق 7 سيارات من الموكب واستهداف مباشر كان بشار الأسد،
بعض الحرس في المبنى ساعدنا في زرع متفجرات في أنحاء المبنى أثناء إجتماع عدد كبار المسؤولين

بنكيران: لم أقل إنني أقبل بالتجمع الوطني للأحرار لكن دون مزوار

 

 

 

 

 

 


نقلت يومية “الصباح” في عددها ليوم الأربعاء 18 يوليوز 2012، أن صلاح الدين مزوار قال لنواب فريقه في اجتماعهم الأسبوعي، إن “عبد الإلاه بنكيران، رئيس الحكومة، أكد داخل سفارة فرنسا، لمناسبة حضوره احتفالات العيد الوطني لفرنسا، أنه يقبل بحزب التجمع الوطني للأحرار، لكن دون صلاح الدين مزوار”، مؤكدا أن حزبه “يؤدي ثمن المعارضة التي اختارها عن قناعة، بدل المشاركة في حكومة بنكيران”.وقال بنكيران في تصريح لنفس اليومية، أن لا دخل له في القضايا الداخلية للتجمع الوطني للأحرار، موضحا أن ما تم تداوله من أخبار حول تدخله في الشؤون الداخلية للحزب على خلفية فتح تحقيق قضائي حول العلاوات والتعويضات التي تلقاها مزوار، لا أساس له من الصحة، وأكد رئيس الحكومة إنه يريد البقاء بعيدا عن أي صراعات شخصية داخلية قد تكون تستهدف رئيس الحزب صلاح الدين مزوار.





“حفيظ بنهاشم” ان تنفيد العقوبة الحبسية لايعني سلب الكرامة وحقوق الانسان



في خطوة اعتبرت جريئة وهامة, خصوصا في هدا الابان الدي تعرف فيه السجون المغربية حركة غير عادية نتيجة تسليط اضواء تقارير اللجان البرلمانية والجمعيات الحقوقية والسجناء الدين قضوا فترتهم التاديبية , استدعى المندوب العام لادارة السجون حفيظ بنهاشم مدراء المؤسسات السجنية التابعة له والمسؤولين الاقليميين والجهويين للمندوبية للقاء دراسي يشارك فيه المجلس الوطني لحقوق الانسان , والمندوبية الوزارية لحقوق الانسان , حيث تم استعراض اهم الخطوط العريضة المزمع القيام بها بعد التقارير السوداء التي عرضت على انظار نواب الامة ,
وللاشارة فان المقرر الاممي الخاص المكلف بالتعديب سيقوم بزيارة رسمية الى المغرب وسيقوم بزيارة عدد من السجون ليقف على مايروج من تقارير سوداء مند مؤتمر جنيف الاخير .
وقد حث السيد بنهاشم مديري المؤسسات السجنية في هدا اللقاء على التحلي بما يجب من السلوك المرن خدمة للكرامة الانسانية , واوضح على ان السجن هو مكان لتنفيد العقوبة السالبة للحرية الصادرة عن القضاء وليست سالبة للكرامة والشرف , وشدد خطابه اتجاه بعض العناصر المسيرة للسجون التي يراها بنهاشم انها اقلية يجب تقوينها بالاصلاح اولا والتوجيه ثانيا والمؤاخدة تالثا ثم بالعقاب ان اقتضى الحال بما في دلك اللجوء الى القضاء , واكد انه لن يسمح باستمرار توجيه اصابع الاتهام الى مندوبيته والحديث عن قطاع السجون وكانه قطاع فاسد برمته لكون هناك عناصر دخيلة لم تستوعب لحد الساعة ان المغرب يتحول .





  زعيم البوليساريو يتهم المغرب بـ”تهديد” السلم والأمن في المنطقة

 

 

 

 

 

 

اتهم زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية محمد عبد العزيز، أول أمس الإثنين، المغرب بـ”تهديد” السلم والأمن في المنطقة، مُشيرا أن نزاع الصحراء “يمر بمرحلة خطيرة” منذ أن أعلن المغرب سحب ثقته من المبعوث الأممي إلى الصحراء كريستوفر روس.
واعتبر عبد العزيز وفق ما ذكرته ما تسمى بـ”وكالة الأنباء الصحراوية” أن “تنصل” المغرب من الالتزامات الدولية ينذر بعواقب وخيمة تهدد السلم والاستقرار في منطقة شمال غرب إفريقيا، مطالبا بردّ دولي صارم ورادع على حد تعبير كبير الجبهة الانفصالية.
وجاءت تصريحات زعيم البوليساريو، على هامش انعقاد الدورة الـ19 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، حيث أعرب الزعيم الانفصالي عن “عميق الانشغال إزاء التطورات الخطيرة التي تشهدها جمهورية مالي”، مضيفا أن المملكة المغربية من أكبر المنتجين والمصدرين لمخدر القنب الهندي في العالم، وأن “تهريب المخدرات هو العامل المساهم في نشاط المجموعات الإرهابية والعصابات الإجرامية في المنطقة”.

 


تحويلات مغاربة الخارج تتجاوز 27 مليار درهم العام الجاري

 

و م ع
أفاد مكتب الصرف بأن تحويلات المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج بلغت إلى حدود نهاية شهر يونيو الماضي٬ 07ر27 مليار درهم مقابل أزيد من 26,96 مليار درهم خلال الفترة نفسها من السنة الماضية٬ أي بزيادة نسبتها 4ر0 في المائة.
وسجلت هذه التحويلات ٬ حسب مؤشرات أولية للمبادلات الخارجية نشرها المكتب ٬ نموا بنسبة 79ر20 في المائة مع أواخر يونيو مقارنة مع الشهر الذي قبله٬ حيث فاقت 07ر27 مليار درهم مقابل 41ر22 مليار درهم في أواخر شهر ماي.
ومن جهتها٬ بلغت عائدات الأسفار حتى نهاية يونيو٬ ما مجموعه 97ر24 مليار درهم في مقابل نحو 46ر25 مليار درهم ٬ على أساس سنوي ٬ أي بزيادة نسبتها 9ر1 في المائة٬ فيما وصلت النفقات الخاصة بالسفر ٬ حسب ذات المصدر٬ إلى 31ر5 مليار درهم في أواخر يونيو٬ في مقابل 97ر4 مليار درهم خلال السنة التي قبلها٬ أي بزيادة نسبتها 9ر6 في المائة.
وبلغت قيمة المداخيل المتعلقة بالاستثمارات والقروض الخارجية الخاصة٬ أزيد من 31ر14 مليار درهم٬ في مقابل ما يفوق 57ر13 مليار درهم على أساس سنوي٬ أي بزيادة نسبتها 4ر5 في المائة٬ في حين سجلت النفقات المتعلقة بهذه الاستثمارات زيادة بنسبة 4ر33 في المائة ( قرابة 70ر4 مليار درهم مقابل أزيد من 52ر3 مليار درهم).

 

الأزهر يطالب بتضمين الدستور حظر المَساس بالذات الإلهية


أكدت لجنة نظام الحكم المنبثقة عن الجمعية التأسيسية للدستور في مصر أنها وافقت بالإجماع ٬أمس الثلاثاء ٬ على اقتراح من شيخ الأزهر أحمد الطيب بالتنصيص في مشروع الدستور على “أن الذات الإلهية مصونة ويحظر المساس بها٬ وكذا ذوات أنبياء الله وأمهات المؤمنين والخلفاء الراشدين”.
وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط٬ فإن اللجنة بحثت هذا الاقتراح الذي أرسل به شيخ الأزهر بعد التوافق مع ممثلي الأزهر حول الصياغة٬ ورأت أنه نص صريح يجب إضافته ضمن المواد الأساسية لشكل الدولة ومقومات المجتمع.
وتواصل اللجان المنبثقة عن الجمعية التأسيسية التي شكلها البرلمان المصري٬ عملها في انتظار حكم القضاء الإداري ٬ اليوم ٬ في الطعون المطالبة بحل ثاني جمعية تأسيسية تشكلها المؤسسة التشريعية (سبق أن حلت الجمعية الأولى من طرف القضاء الإداري أيضا).
وفي حال تم حل الجمعية التأسيسية بحكم نهائي٬ فإن صلاحية تشكيل لجنة تأسيسية جديدة ستؤول للمجلس العسكري حسب ما نص عليه إعلان دستوري مكمل أصدره عند إغلاق صناديق الاقتراع الرئاسي واستعاد بموجبه السلطة التشريعية بعد حل مجلس الشعب.



 

بوليف: أسعار المواد الغذائية لم تعرف زيادات ملحوظة

أكد الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد نجيب بوليف، أنه على الرغم من الزيادة في أسعار المحروقات التي تم تطبيقها في مطلع يونيو المنصرم٬ فإن أسعار المواد الغذائية “لم تعرف زيادات ملحوظة”.
وأضاف في معرض رده، أمس الثلاثاء على سؤال شفوي للفريق نفسه حول “التدابير المتخذة لحماية المستهلك”٬ أنه بالرغم من أن تأثير هذه الزيادة على أسعار الخضر والفواكه كان بسيطا٬ فإن مصالح المراقبة المعنية تظل يقظة للتصدي لكل الاختلالات والزيادات غير المشروعة٬ ومحاربة كل ممارسة من شأنها الإضرار بمصلحة المستهلك وقوته الشرائية.
وفي سياق متصل أكد بوليف أن عرض المواد الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان الأبرك سيفوق الطلب العادي، موضحا في معرض رده على سؤال شفوي تقدم به فريق الاصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين حول موضوع “مراقبة اثمنة المواد الغذائية”٬ أن المواد الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان الأبرك “متوفرة بالكميات الضرورية٬ فالعرض المرتقب خلال شهري يوليوز وغشت من هذه المواد سيفوق الطلب العادي عليها”.
وأضاف الوزير أنه٬ واعتبارا للطلب المتزايد على مادة الحليب خلال هذا الشهر الكريم٬ فإن الحكومة صادقت على مرسوم بوقف استيفاء رسوم الاستيراد على الحليب المعقم خلال المدة المتراوحة ما بين 10 يوليوز الجاري و10 غشت المقبل٬ وذلك لتأمين تزويد السوق بهذه المادة بأثمان مناسبة.
وأبرز بوليف أن الحكومة اتخذت الإجراءات اللازمة من أجل توفير المواد الأكثر استهلاكا خلال هذا الشهر٬ مؤكدا أنه تم إعطاء تعليمات صارمة من أجل التتبع اليومي لتطورات الأسعار وحالة تموين الأسواق٬ وتفعيل القانون في حالة رصد أي اختلال أو ممارسات من شأنها الإضرار بالمستهلكين.


http://www.agadir-maroc.com/flagmaroc.gif

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More