الجمعة، 14 سبتمبر 2012

النيران تلتهم 15 دكانا صفيحيا ببني ملال "صور"

النيران تلتهم 15 دكانا صفيحيا ببني ملال "صور" شب حريق ليلة يوم الخميس 13 شتنبر 2012 على الساعة الحادية عشرة ليلا بمجموعة من الدكاكين الصفيحية المتواجدة بالسوق الأسبوعي القديم ببني ملال والمتمركزة بجانب المركب السكني لمجموعة شركة الضحى ،وقد إلتهمت النيران حوالي 15 دكانا صفيحيا عشوائيا وهم عبارة عن دكاكين تزاول فيهم مهنة الحلاقة التقليدية وبيع التوابل وأخرى لبيع الخزف وأواني طينية وقد إستطاعت عناصر الوقاية المدنية البالغ عدد أفرادها 50 إطفائيا تقريبا أن تخمد النيران في وقت وجيز لا يتعدى 60 دقيقة تقريبا رغم صعوبة الولوج الى المكان المتضرر وكذا عدم وضوح الرؤية ليلا ؛ وقد حضر الى عين ا
لمكان رئيس المجلس البلدى لمدينة بني ملال لمعاينة الحادث وكذا السلطات المحلية بالإضافة إلى عناصر من الشرطة ؛ وحسب بعض المصادر فإن جل الأ فراد المتضررين من الحريق سبق لهم أن إستفادوا من بقع بديلة لدكاكينهم الصفيحية المتواجدة بقلب السوق الأسبوعي القديم ببني ملال.













غريتس يتهكم على المغاربة عبر "تويتر" ( فيديو)


غريتس يتهكم على المغاربة عبر "تويتر" ( فيديو)في رده عن الأنباء المتضاربة عن استقالته ،تهكم اريك غريتس على منتقديه عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وكتب معلقا عن استقالته او اقالته بتغريدة مرفوعة رفقة صورة لأحد الموظفين العموميين وهو غارق في النوم بأحدى المصالح "ذهبت للمصادقة على استقالتي لكن لحسن الحظ طلب مني الشخص اللطيف أن أعود بعد أربع سنوات"..
ونفى الناخب الوطني أن يكون قدم استقالة بنفسه مكتفيا بتعليق مفاده "لست على علم بذلك"،كما علق على تغريدة في التويتر تنتقده وتتحدث عن "غيريتس: 250 ألف أورو شهريا عن كل هزيمة"، بقوله، "ليحفظ الله بلد المغ
رب".

وشكر غيريتس المغاربة الذين لا يزالون يدعمونه، معلقا على ذلك بقوله "وكما تقولون عندكم سننتصر إن شاء الله"....

عاجل :31 جريح حالة 5 منهم خطرة بعد انحراف حافلة عن مسارها قرب مدينة تازة ـ صور ـ


عاجل :31 جريح حالة 5 منهم خطرة بعد انحراف حافلة عن مسارها قرب مدينة تازة ـ صور ـعلم من مصادر خاصة أن حافلة للركاب إنحرفت عن مسارها زوال يومه الجمعة على الطريق الوطنية الرابطة بين الناظور وتازة ،وبالضبط على مستوى جماعة قاسيطة ،في احد المنعرجات الوعرة،وهوت ذات الحافلة لمسافة أزيد من 15 متر في جرف محادي للمحور الطرقي

هذا وكحصيلة أولية علم أن حوالي 32 شخص جرحوا في الحادث ،فيما وصفت حالة 05 منه
م بالخطرة، تم نقلهم الى المستشفى الغقليمي ابن باجة بمدينة تازة،بواسطة سيارات اسعاف تابعة للوقاية المدنية قصد تلقي العلاجات الضرورية

الحافلة المذكورة كانت متجهة إلى الناظور قادمة من مدينة مكناس ،وحالتها الميكانيكية حسب شهود عيان ليست بالسليمة.



























  

الشرقاوي يكشف ثغرة "خطيرة" بـ"العلبة الصوتية" للمغاربة

الشرقاوي يكشف ثغرة "خطيرة" بـ"العلبة الصوتية" للمغاربةأكد رضا الشرقاوي، مختص بالأمن المعلوماتي بشركة "أشيل" للحماية Achilles Security، أن هناك ثغرة كبيرة بالعلبة الصوتية لفاعلَيْن اتصالاتيَيْنِ في المغرب ( لم يحدد اسمهما) تُمكِّن أي واحد من الدخول للعلبة الصوتية لأي رقم مغربي يريد، والتجسس على البريد الوارد والبريد المسجل وكذا معرفة جميع الأرقام التي اتصلت ولم تترك أي رسالة، مما يعرض الحياة الشخصية والعملية للكثير من الأشخاص للخطر.
وأضاف الشرقاوي، أن هذه الثغرة تمكن أي مستعمل للهاتف من استخدامها حتى ولو كان يعيش في بلد أجنبي، وذلك لأن الشركتين المعنيتين بالثغرة، تستخدمان كلمة سر موحدة بين جميع مستخدمي الهاتف النقال للدخول إلى العلبة الصوتية، وهي ذات الكلمة التي يمكن تركيبها انطلاقا من أي هاتف آخر حتى ولو لم يكن هاتف المعني بالعلبة الصوتية، بينما تحمي شركة الاتصالات المتبقية مستخدميها بكونها تفرض ضرورة تركيب كلمة سر معينة وخاصة بكل شخص انطلاقا من رقمه الأصلي قبل أن يستطيع الدخول إلى علبته الصوتية انطلاقا من هاتف آخر.
ولكي تعرض شركة أشيل لهذه الثغرة بشكل أكثر احترافية، طور رضا تطبيقين يمكنان الهاتف الذكي أندرود من الدخول للعلبة الصوتية لأي رقم هاتف مغربي، وهما التطبيقان اللذان استخدما فقط لشرح الأمر أمام وسائل الإعلام، ولم يوضعا رهن إشارة مستخدمي الهاتف الذكي الأندرود، يؤكد رضا.
هذا و دعت شركة أشيل عموم مستخدمي الهاتف النقال بالمغرب إلى السرعة في تغيير الأرقام السرية الخاصة بالدخول للعلبة الصوتية، وكذلك شركات الاتصالات بالمغرب إلى تصحيح هذا الخلل الذي يعرض زبائنها للخطر، وهو ما بدأت إحداها في تصحيحه منذ ليلة أمس الثلاثاء يفيد رضا.
يشار أن رضا الشرقاوي سبق له أن اكتشف ثغرات كبيرة فيما يتعلق بالنظام الأمني للفايسبوك، حيث حصل على معلومات وبيانات ما يزيد من 80 ألف من مستخدميه انطلاقا من برنامج أسماه ب"أغاثا"، وهو ما حتم على شركة "الفايسبوك" التعامل معه للاستفادة من خبرته في هذا الميدان، كما سبق كذلك له أن اكتشف مواطن الخلل في نظام الحماية الإلكترونية لدى عدد من المواقع المعروفة عالميا كالهوتميل وسيديسكاونت.

حرب صناعة الطائرات تصل إلى بني ملال والبطل لايتعدى عمره 19سنة

أعلن الشاب رشيد ايجو الذي لايتجاوز عمره 19سنة،عن إطلاق مشروع يسعى إلى صناعة طائرة صغيرة تسير بسرعة 100كلم في الساعة،بمواصفات أكثر دقة من نظيرتها التي أعلن عنها محمد نمحند ببرشيد قبل أسابيع،وتبلغ مساحة مقصورة طائرة رشيد بدوار سابك بفم العنصر،25مترا مربعا،مهيئة من نوع خاص من الحديد الخفيف الوزن،كلفته 25ألف درهم،من تمويل شقيقه الأكبر،وفي سابقة من نوعها قالت مصادر مقربة من أسرة رشيد ايجو أن هذا الأخير انفصل عن الدراسة منذ المستوى الخامس ابتدائي،ويتيم الأب،لكنه تقول نفس المصادر يتوفر على إرادة قوية لصنع طائرة ويحقق حلما كان يراوده منذ صغره.

المصدر: محمد ازكاغ

إحتفال مسلمي هولندا بهزيمة عدو القرءان والاسلام المتطرف غيرت فيلدرز


إحتفال مسلمي هولندا بهزيمة عدو القرءان والاسلام المتطرف غيرت فيلدرزأثارت هزيمة الحزب المعادي للإسلام وللتكامل الأوروبي بزعامة غيرت فيلدرز في الانتخابات ارتياح المسلمين في هولندا. وكان حزب الحرية الذي يقوده فيلدرز اقترح حظر القرآن.
في أحد الاحياء الأكثر فقرًا في لاهاي، يعد ابراهيم الكباب لزبائنه مبتسمًا، فالهزيمة التي مني بها الحزب المعادي للاسلام وللتكامل الاوروبي بزعامة غيرت فيلدرز في الانتخابات التشريعية التي جرت الاربعاء تثير ارتياح جميع مسلمي هولندا.
 وقال الشاب المتحدر من اصول تركية والمقيم في هولندا منذ حوالي عشر سنوات، "امس عندما اعلنوا النتائج تبادل الجميع الرسائل وكانوا سعداء. انه نبأ سار". وفي متجره الصغير يبيع اطعمة تركية من خبز وحلويات واجبان او حتى حمالات مفاتيح.
 وقالت كريمة (20 عامًا) التي كانت تقف امام المحل الذي يعمل فيه ابراهيم "انني فخورة بالهولنديين الذين لم يصوتوا له. انا مغربية لكنني هولندية ايضا". وكان حزب الحرية الذي يقوده فيلدرز اقترح حظر القرآن، وحمل بعنف على التكامل الاوروبي. لكنه لم يحصد سوى 15 مقعدًا مقابل 24 في انتخابات 2010.
 وفاز في الانتخابات الحزب الليبرالي الذي يقوده رئيس الوزراء المنتهية ولايته مارك روتي. وقد حصل على 41 مقعدًا يلية العماليون بقيادة ديديريك سامسون (39 مقعدًا). وبقي حزب الحرية القوة الثالثة في البلاد متعادلاً مع اليسار "المتشدد" بقيادة ايميل رومر الذي سيشغل 15 مقعدًا نيابيًا من اصل 150 في البرلمان.
 وقال نور الدين، رب العمل الذي يوظف ابراهيم، وهو من اصل تركي ايضًا ويعيش في لاهاي منذ 23 عامًا "إنني سعيد. ارجو أن تتفهموني لانني اعتقد أن المهم بالنسبة للناس لم يعد الديانة أو الهجرة بل المال".

ويعتبر كثيرون في الحي أن الميزانية التقشفية التي اقترحها الليبرالي مارك روتي المرشح لتولي رئاسة الحكومة لخفض العجز العام الى اقل من 3 في المئة، تعني مساعدات اجتماعية اقل وزيادات في الضرائب.
 وقال نور الدين غداة الانتخابات إن "الناس قلقون ويطرحون تساؤلات بشأن الخطة الاقتصادية لروتي والضرائب.. حاليًا لا تسمع منهم سوى كلمة ضرائب، ضرائب". واضاف زميل لهما "الامر ليس سهلاً كما تعرفون". وتابع هذا الرجل التركي الاصل "نشعر بالقلق ونتساءل كم علينا أن ندفع؟".
 وفي حي الفنانين سيلدرفيك المحصور بين قناة عريضة وسكك حديد، يبلغ معدل البطالة اكثر بمرتين مما هو عليه في مدينة لاهاي و70 في المئة من السكان يتلقون دخلاً منخفضًا. ويشكل الاتراك والمغاربة معا حوالي خمسين في المئة من سكان الحي وهي نسبة اكبر باربع مرات من معدل 12,6 في المئة في عموم البلدية.
 وقال نور الدين لاحد الزبائن وهو محاسب في السادسة والعشرين من العمر "طعامًا هنيئًا". لكن رمضان اردوغان يقول "انني سعيد بالنتيجة لكنني ما زلت اعتقد انه (فيلدرز) يمكن ان يعود". ويشعر الشاب الذي يحمل الجنسية الهولندية بالقلق من التحالف المقبل في البلاد وميزانية تقشفية ستقدم قريبا الى البرلمان.
 وفي منطقة تبعد شارعين، يستريح صباح ارباس (46 عامًا) امام محله "ارباس فود" بعد يوم عمل شاق. ويقول "اعتقد أن كثيرين لاحظوا أنه (فيلدرز) شخص يتكلم كثيرًا ولا يفعل شيئا". واضاف "لم يعودوا يولونه ثقتهم".
 واكد ارباس "في المقابل اذا شكل الليبراليون والعماليون تحالفًا، فهم مختلفون الى درجة أن هذه الحكومة يمكن ان تسقط بسرعة وسيلتفت الذين خاب املهم الى فيلدرز من جديد وخطابه السهل". وفي الوقت نفسه، تعود الممرضة المغربية ياسمين من عملها. وتقول بتحد "ليأتِ"، في اشارة الى فيلدرز.

أمريكا تعلن حالة تأهب تحسبًا لأي عمل إرهابي في المغرب


أمريكا تعلن حالة تأهب تحسبًا لأي عمل إرهابي في المغربأعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في المغرب أمس الخميس، حالة تأهب قصوى تحسبًا لأي عمل إرهابي ضد مصالحها، داعية مواطنيها إلى تفادي التجمعات وعدم ولوج بعض الفضاءات.
ودعت رسالة وجهتها الحكومة الأميركية إلى مواطنيها إلى تجنب السفر إلى المغرب، إلا في الحالات الملحة، في حين باشرت القنصلية الأميركية في البيضاء إجراءات مشددة، تحسبًا لأي طارئ، خصوصًا بعد الوقفة التي نظمتها بعض الجهات، مساء أول أمس الأربعاء، أمام قنصليتها، على خلفية عرض فيلم يسيء إلى الرسول الكريم.
وحسب المصادر نفسها، فإن تعاونًا أمنياً رفيع المستوى يباشر بين المغرب والولايات المتحدة الأميركية لتفادي أي تطورات، وذلك منذ بدء الوقفات الاحتجاجية في عدد من البلدان العربية، مشيرة إلى أن تقارير استعلاماتية رفعت إلى المسؤولين حول نسبة المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أمام القنصلية الأميركية في البيضاء، إضافة إلى انتماءاتهم السياسية، علمًا أن ما يؤرق المصالح الأمنية في المغرب ونظيرتها في بلاد العام سام، هو لجوء بعض المشاركين في الوقفة إلى حمل رايات سوداء، ووضع أقنعة على وجوههم.

مختلة تعرضت للاغتصاب عشرات المرات وأنجبت ستة أطفال


كل الذين يعرفون مليكة نعيمي، يؤكدون أنها تتجاوز الثلاثين بسنوات قليلة، إلا أنها لا تتذكر قصتها.
لكن الذين يعرفونها عن قرب يقولون إنها ولدت في قرية سيدي جابر على بعد حوالي عشرة كيلومترات من بني ملال، من أب كفيف يبيع البيض، بعد طفولة صعبة رحلت إلى مدينة أكادير، وهناك تعرضت لاغتصاب نتج عنه حمل، وبعد إنجابها طفلها الأول تركته هناك وعادت إلى مسقط رأسها. وفي قرية سيدي جابر أصبحت حاملاً مرة أخرى، لكن الطفل سيفارق الحياة بعد ولادته، بيد أن قصتها لم تقف هنا، بل باتت حاملاً مجددًا، وانجبت تباعاً أربعة أبناء داخل خربة مهجورة.
ويحكي بعض السكان، الذين يتعاطفون مع مأساتها، أن كل من أراد قضاء وطره يلتجئ إليها، منهم متسكعون وسكارى، يغتصبونها ليلاً ونهاراً.

server jsc sport 14/09/2012

HOST : arbveo.noip.us
Des Key = 0102030405060708091011121314 



Port:  14000
USER :  national1 ========= PASS: www.arbveo.com
USER :  national
2 ========= PASS: www.arbveo.com
USER :  national
3 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national4 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national5 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national6 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national7 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national8 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national9 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national10 ========= PASS: www.arbveo.com 

USER : national11 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national12 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national13 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national14 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national15 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national16 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national17 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national18 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national19 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national20 ========= PASS: www.arbveo.com

USER : national21 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national22 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national23 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national24 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national25 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national26 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national27 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national28 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national29 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national30 ========= PASS: www.arbveo.com

USER : national31 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national32 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national33 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national34 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national35 ========= PASS: www.arbveo.com
USER :
national36 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national37 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national38 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national39 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national40 ========= PASS: www.arbveo.com

USER : national41 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national42 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national43 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national44 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national45 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national46 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national47 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national48 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national49 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national50 ========= PASS: www.arbveo.com

USER : national51 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national52 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national53 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national54 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national55 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national56 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national57 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national58 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national59 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national60 ========= PASS: www.arbveo.com

USER : national61 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national62 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national63 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national64 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national65 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national66 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national67 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national68 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national69 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national70 ========= PASS: www.arbveo.com

USER : national71 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national72 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national73 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national74 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national75 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national76 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national77 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national78 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national79 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national80 ========= PASS: www.arbveo.com

USER : national81 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national82 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national83 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national84 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national85 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national86 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national87 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national88 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national89 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national90 ========= PASS: www.arbveo.com

USER : national91 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national92 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national93 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national94 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national95 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national96 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national97 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national98 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national99 ========= PASS: www.arbveo.com
USER : national100 ========= PASS: www.arbveo.com

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More