الجمعة، 21 سبتمبر 2012

صورة مثيرة لممثلة لاتينية على أغلفة لوازم مدرسية


حسب مجموعة من المنابر الإعلامية ومنها جريدة أخبار اليوم فإنّ مجموعة من الأساتدة العاملين بنيابة الرّباط إستغربوا توصّلهم بدفاتر للنصوص تتضمّن صورةمثيرة للممثلة اللّتينية "إيفا منديز" حيث رفض هؤلاء الأساتدة تسلّم هده الدّفاتر.
وعلاقة بالموضوع فقد نفت نيابة الرّباط صلتها بالواقعة حيث حمّلوا المسؤولية للأكاديمية الجهوية للتربية و التّكوين بصفتها المسؤولة عن صفقة دفاتر النّصوص.
صورة مثيرة لممثلة لاتينية على أغلفة لوازم مدرسية

اكتشاف هيكليين عظميين بشريين يعودان إلى العصر الحجري بضواحي مكناس-فديو


الإنسان كان يدفن جالسا خلال العصر الحجري
اكتشف علماء مغاربة هيكلين عظميين بشريين يعودان إلى العصر الحجري ويقدر عمرهما بين 6000 و14 ألف سنة. وحدث الاكتشاف في مغارة تدعى «مغارة الحلوف»، أي مغارة الخنزير، وتقع بمنطقة نائية فوق جبال الأطلس المتوسط في ضواحي مدينة مكناس
وقال علماء شاركوا في هذا الاكتشاف إنه يقود إلى حقيقة علمية مفادها وجود عملية استيطان بشرية في مرحلة ما قبل التاريخ في جبال الأطلس المتوسط خاصة والمغرب بصفة عامة، وبالتالي فإن المجموعات البشرية التي ستمارس الزراعة وتدجين الحيوانات الأليفة لم تأتِ من الجزيرة الأيبيرية أو من الشرق طبقا لما كان يعتقد في نظريات سابقة، بل إن جذور هذه المجموعات تمتد في المغرب إلى العصر الحجري القديم. وأهمية هذا الاكتشاف تبين التعاقب الثقافي والزمني بين آخر مجموعات البشرية التي اعتمدت في حياتها الاقتصادية على الصيد والقطف، وأولى المجموعات التي بدأت بممارسة الزراعة والتدجين، وإبراز التصورات التي ظلت سائدة لمدة طويلة حول وجود قطيعة بين حضارة العصر الحجري الحديث وحضارة العصر الحجري المتأخر.
وقال عبد السلام مقداد الباحث في علوم الآثار والمشرف على فريق البحث لـ«الشرق الأوسط» إن الهيكلين عثر عليهما في «كهف الحلوف» في مستويين مختلفين، تفصل بينهما طبقة أركيولوجية، مضيفا أن الهيكل العظمي الأول الذي يقدر تاريخه ما بين 8000 و6000 سنة قبل الميلاد لرجل دفن في حفرة ضيقة وهو جالس، ويدل ذلك على طقوس الدفن خلال العصر الحجري الحديث عند تلك القبائل، مشيرا إلى أنه وجد أداة حجرية على مستوى عظام الأرجل يبدو أنها دفنت عن قصد مع الهيكل الذي يوجد في عظامه كسور شديدة ناتجة عن ثقل حجر كبير وضع فوق الحفرة الجنائزية لإحكام إغلاقها. أما بالنسبة إلى الهيكل الثاني الذي يعود تاريخه إلى ما بين 8000 و14000 سنة قبل الوقت الحاضر فيعود لرجل دفن في حفرة على شكل بيضاوي وضيقة، حيث دفن ورجلاه مطويتان، وطويت رجلاه لتبلغ قدماه حوضه، وموضوع عليها حجر كلسي وتعود إلى العصر الحجري الأعلى المتأخر أواخر العصر الحجري.
وأشار مقداد إلى أن التقدير الزمني لعمر الهيكلين يبقى تقريبيا في انتظار تحليلات مخبرية أعمق، موضحا أنه تم الاعتماد في هذه التقديرات على تحليل الطبقات الأرضية والموجودات الأركيولوجية.
يذكر أنه تم اكتشاف جمجمة وبعض عظام الهيكل العظمي لطفل أثري في السنة الماضية بمغارة المهربين في تمارة (ضواحي الرباط)، وقال مقداد إنها تعود إلى حضارة قديمة جدا، وأشار إلى أن هذه الجمجمة تعود إلى الحضارة العطرية التي سادت في العصر الحجري الأوسط، والتي امتدت إلى شمال أفريقيا، وقد تم اكتشاف هذه الجمجمة من خلال بعثة أثرية مشتركة مغربية أميركية وأطلق على الجمجمة اسم «بشرى». وصور فيلم وثائقي مدته نحو 45 دقيقة، ويرسم هذا الوثائقي ظروف اكتشاف جمجمة وبعض عظام الهيكل العظمي لطفل، وتابع بالصورة والصوت مختلف مراحل هذا الاكتشاف الأثري، وكذا بداية الدراسات والأبحاث والتحاليل التي أجريت على جمجمة هذا الطفل الذي يعود إلى نحو 10800 سنة قبل الميلاد، حسب عمليات التحقيق التي خضعت لها الجمجمة.
يشار إلى أن برامج التنقيبات الأثرية يشرف عليها وينظمها «المعهد المغربي لعلوم الآثار والتراث» التابع لوزارة الثقافة.

استنفار أمني لمواجهة (جمعة الغضب) ضد الإساءة إلى الرسول (ص)


استنفار أمني لمواجهة (جمعة الغضب) ضد الإساءة إلى الرسول (ص)تعيش  الأجهزة الأمنية المغربية حالة تأهب قصوى لحماية السفارات والقنصليات والبعثات الثقافية الأجنبية في المغرب، خاصة منها التابعة للولايات المتحدة الأميركية وفرنسا، بعد الفيلم والرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى الرسول (ص).
فقد ذكرت مصادر مطلعة أن المدير العام للأمن الوطن
ي، بوشعيب ارميل، وجه مذكرة إلى جميع المصالح الأمنية لرفع حالة التأهب القصوى، وتوخى أقصى درجات "الحيطة والحذر" تحسبا لأية ردود غير محسوبة.
بالتزامن مع ذلك، غادرت حوالي 12 سيارة أميركية قنصلية الولايات المتحدة بالدار البيضاء متجهة إلى مطار محمد الخامس، أول أمس الأربعاء.
وأوضحت نادية التيباري، من قسم الصحافة والاتصال بالسفارة، في اتصال هاتفي، أن السيارات التي غادرت مبنى القنصلية بالبيضاء باتجاه مطار محمد الخامس لم تكن تحمل موظفين قنصليين تم إجلاؤهم بعيدا عن المغرب أْو ما شابه، مشددة على أن الأمر يتعلق بـ"طرود دبلوماسية".
من جهة ثانية، دخل سفير فرنسا بالمغرب، شارل فريس، أمس الخميس، في محاولة لتهدئة الأوضاع.
وقال في تصريح إعلامي، "لنا كامل الثقة في قدرة السلطات المغربية على ضمان أمن كافة التمثيليات الدبلوماسية الثقافية والدراسية".

العثور على جثة أستاذ بإحدى المنازل المكتراة ببلدية الكارة إقليم برشيد

العثور على جثة أستاذ بإحدى المنازل المكتراة ببلدية الكارة إقليم برشيد

عثرت عناصر الدرك الملكي بمركز بلدية الكارة بإقليم برشيد صباح يوم الخميس الماضي على جثة شخص خمسيني"ج.م" بإحدى المنازل المكتراة، تبين لاحقا أنها تعود لأستاذ يعمل بمجموعة مدارس سيدي عبد الكريم بضواحي ابن احمد التابعة لنيابة إقليم سطات. وقد تم فتح تحقيق فوري في الموضوع بتنسيق مع عناصر المركز القضائي ببرشيد، تبين من خلالها أن الهالك يحمل آثارا لجروح بواسطة آلة حادة ،الأمر الذي أثار شكوك لدا عناصر الدرك الملكي بكون الأمر يتعلق بجريمة قتل، وبعد إخضاع المكان لعملية مسح شاملة، تبين للعناصر المذكورة أن الضحية قد تعرض لضرب بواسطة سلاح أبيض وأنه كان في حالة سكر ، والمحير في الأمر هو وجود ملابس جديدة على جثة الهالك لا ت
حمل أي أثر لبقع الدم، وهو ما جعل الشكوك تحوم حول صاحبة المنزل التي تم الإستماع لها ضمن محضر رسمي اعترفت من خلاله بارتكابها للجريمة بمساعدة شخص أخر كان ضمن مجموعة من الأشخاص في سهرة ماجنة بالمنزل مكان الجريمة، ليتم تقديم المشتبه بهم على أنظار العدالة بعد الإنتهاء من التحقيقات.

الحكومة الفرنسية تستثني المغرب من إغلاق سفاراتها ومدارسها ومراكزها الثقافية


الحكومة الفرنسية  تستثني المغرب من إغلاق سفاراتها ومدارسها ومراكزها الثقافيةسفير فرنسا في الرباط: لدينا ثقة في أداء السلطات المغربية واستقرار البلاد أمنيا
استثنت الحكومة الفرنسية المغرب من قرارها إغلاق سفاراتها وقنصلياتها ومدارسها ومراكزها
الثقافية، وهو القرار الذي سيتم في 20 بلدا إسلاميا، وبدأت عملية الإغلاق من يوم أمس (الخميس) حتى يوم الاثنين المقبل تحسبا لأي مظاهرات محتملة احتجاجا على المجلة الفرنسية «شارلي إبدو» التي نشرت رسوما كاريكاتيرية مسيئة للرسول الكريم.
وقال مصدر دبلوماسي فرنسي رفيع «نحن نثق في أداء السلطات المغربية واستقرار المغرب الأمني والسياسي لذلك قررت الحكومة عدم إغلاق مؤسساتها الفرنسية في المغرب خلافا لما قررنا القيام به في باقي البلدان العربية». ونسبت إذاعة محلية إلى تشارلز فرايز، سفير فرنسا في المغرب قوله: «أريد أن أوجه نداء للعالم الإسلامي من أجل ضبط النفس والتزام الهدوء والوعي بالمسؤولية، وعدم الخلط بين ما جاء في المجلة ومواقف السلطات الفرنسية، التي هي ضد كل أشكال الاستفزاز». وأضاف: «إن حرية التعبير مبدأ يكفله الدستور الفرنسي ولا يجب المس به، لكني آسف لاستعمال المجلة هذا المبدأ بشكل مفرط وصادم لمشاعر المسلمين». كما دعا فرايز المغاربة والعالم الإسلامي إلى عدم الوقوع في فخ الجهات التي تقف وراء هذه الرسوم الصادمة والتي تتعمد الإساءة لمشاعر المسلمين.
ونشرت السفارة الفرنسية في المغرب عبر موقعها في الإنترنت بيانا يفيد بأنه لن يتم إغلاق المؤسسات الفرنسية بالمغرب، وأن السفارة الفرنسية على اتصال دائم مع السلطات المغربية التي يثقون فيها.
وذكر «موقع النصائح للمسافرين» التابع لوزارة الخارجية الفرنسية: «من الأفضل لمواطنينا توخي الحذر وتجنب المظاهرات والتجمعات العامة» وكانت فرنسا قد أعلنت على لسان وزير خارجيتها لوران فابيوس أنها اتخذت «احتياطات أمنية خاصة» بفعل الاضطرابات الراهنة في المنطقة وتطوراتها المحتملة وإمكانية حدوث مظاهرات عنيفة من أجل حماية سفاراتها في العالم.

إختراق كل من Google talk , NASA , Foxnews

امس لم يكون يوما جميلا بالنسبة لكل من فريق موقع جوجل تالك وموقع نازا وكذلك فريق موقع خدمة الموبايل/ الراديو فوكس نيوز ، فبكل بساطة تم إختراق مواقعهم فيما جوجل تالك تم سحب بعض بيانات المستخدمين الغيرمشفرة 



بسحب 1000 يوزر نيم وباسورد لعدد من مستخدمي خدمة جوجل تالك Galad33n فقد قامت مجموعة تدعى
حيث تقول المجموعة انهم إستطاعوا الوصول الى قاعدة بيانات الموقع  pastebin و نشرها على صفحة موقع
عن طريق ثغرة إسكيول انجكشن (الامر الذي يعد مستحيل الى حدما ، في إنتظار رد من فريق جوجل تالك ) ، كما صرحت المجموعة ان قاعدة البيانات تتوفر على بيانات مشفرة في حين ان هناك اخرى غير مشفرة وهي التي تم نشرها في الموقع المذكور سلفا .  حيث قالت المجموعة " جوجل تركت بعض من بياناتها غير محمية ،
 ."...وبعض الباسوردات غير مشفرة
قبل ان تضيف المجموعة ان ازيد من 100  باسورد مكتشف في قاعدة البيانات المخترقة تحتوي على باسوردات
.سهلة التخمين مثل 315475 في حين ان اخرى نفس الباسورد هو اسم المستخدم
ومن جهة اخرى فإن موقع نازا هو كذلك شهد حدثا غير عاديا بإختراق احد فروع إسم النطاق ، حيث عمد الهاكر
على نشر اندكس إختراقه على النطاق الفرعي لموقع النازا والخاص ب ،  Gr33nRage والذي يدعى
مصرحا انه لم يقم باي تحميل لبيانات حساسة متواجدة على النطاق Jet Propulsion Laboratory
 ، معتقدا ان ذلك سينجيه من قبضة الشرطة في حالة اذا ماتصاعدت الامور . غير ذلك فقد ذكر الهاكر انه لاتوجد اية إعتبارات شخصية وراء إختراق النطاق الفرعي لموقع النازا وإنما فعل ذلك فقط من اجل ان يتبث لمدراء الموقع الساهرين على حماية النطاق الفرعي انه افضل
. منهم مضيفا ان الإختراق ليست جريمة

StRoNiX لننهي هذه التدوينة بخبر إختراق موقع فوكس نيوز من طرف مجموعة تلقي على نفسها مجموعة
 الاخيرة التي تحتوي على ازيد من 10 افراد ساهموا في شن هجمات منضمة نجحت في الاخير بدعس كل من موقع راديو فوكس نيوز وكذلك موقع الموبايل لفوكس نيوز والذي الى حدود كتابة هذا الخبر تم حذف اندكس الإختراق،
. ( إلا ان النطاق لايتجاوب (يمكن تتم عمليات صيانة على الموقع بعد الضربة التي لم يستحملها

برنامج جديد لتفعيل كرت الجزيرة الرياضية حصريا في المدونة

السلام عليكم
أقدم لكم اليوم برنامج جديد و مفيد بالنسية لاصاحب كرت الجزيرة الرياضية
برنامج جديد لتفعيل إشارة كرت الجزيرة
برنامج إصدار 3.6
وإليكم الصورة للبرنامج
وإن شاء الله ينال رضاكم

التحميل
http://www.mediafire.com/?ohzw2q8vsb8sexg

جمعة مباركة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More