الأحد، 16 سبتمبر 2012

نشطاء "تحرير سبتة ومليلية" يرفعون العلم المغربي على جزيرة "ليلى"

نشطاء "تحرير سبتة ومليلية" يرفعون العلم المغربي على جزيرة "ليلى"أقدم 5 من نشطاء اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما، حوالي الساعة الثالثة من بعد زوال اليوم، على اقتحام جزيرة "ليلى" ورفع العلم الوطني المغربي فوقها.
وتعتبر إسبانيا ذات الجزيرة غير المأهولة، وهي التي تسمّيها "البقدونس"، جزء من ترابها ومنطقة لممارسة سيادتها، وكان ذات الحيز الصخري المقابل لشواطئ إقليم تطوان مخطّ أزمة بين الرباط ومدريد قبل 10 سنوات.
وأقدم نشطاء اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليليّة على السباحة لمسافة تتخطّى الـ500 متر قبل الوصول إلى "ليلى" والوقوف فوقها حاملين أعلاما مغربيّة.. في حين لا زال التدخل الإسباني غائبا عن هذه الخطوة المباغتة.

ذات مقتحمي جزيرة ليلى، يتوسطهم المستشار البرلماني يحيى يحيى، بصفته رئيسا للجنة المذكورة، بثوا بيانا على اليُوتوب بشأن خطوة الاقتحام التي أقدموا عليها لجزيرة "ليلى|البقدونس"، مؤكدين أن تحركهم يأتي "بناء على قناعات شخصية، وتحقيقا لأهداف اللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما، وأيضا ردّا للإهانة التي طالت عسكريين مغاربة بذات الجزيرة عام 2002".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لو اعجبك الموضوع انتظر تعليقك ، شآركنا برآيك لا تقرا فترحل

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More