الجمعة، 28 سبتمبر 2012

تشييع جنازة مكتشف مخبأ القذافي بليبيا وأنباء عن تعذيبه حتى الموت


تشييع جنازة مكتشف مخبأ القذافي بليبيا وأنباء عن تعذيبه حتى الموتذكرت مصادر صحفية، انه تم تشييع جثمان "عمران بن شعبان" الذي شارك في اعتقال الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي العام الماضي وتم دفنه في مسقط رأسه بمصراتة.

واختطف عمران وتم إطلاق النار عليه وتعرض للتعذيب على يد أشخاص يعتقد العديد في مصراتة أنهم أنصار الديكتاتور الراحل. وتوفي شعبان البالغ من العمر 22 عاما في فرنسا حيث كان يتلقى العلاج جراء الإصابات التي لحق
ت به.

وأضافت المصادر ذاتها أن جثمانه جوا إلى ليبيا، وكان في استقباله مئات المشيعين. ودعا محتجون في مصراتة الحكومة الليبية إلى الثار لمقتل شعبان. هذا وكان شعبان قد اختطف من طرف مسلحون في يوليو الماضي واحتجزوه لمدة 50 يوما في مدينة بني وليد، إحدى المعاقل السابقة للقذافي والتي تقع جنوب شرقي العاصمة طرابلس، وأفرج عنه الأسبوع الماضي بعد جهود وساطة قام بها رئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد المقريف الذي يدير شؤون البلاد حاليا.

ووصل جثمان شعبان الذي توفي في باريس يوم الاثنين، إلى مصراتة وعليه علامات تعذيب وجرح بطلق ناري بالقرب من منطقة العمود الفقري، بحسب تقارير. وتجمع المئات في مطار مصراتة لاستلام الجثمان، ونقل نعشه في موكب إلى ملعب لكرة القدم حيث أجريت مراسم الجنازة.

وبرز اسم شعبان في 20 أكتوبر أول من العام الماضي حينما تم تصويره في الموقع الذي تم خلاله جر القذافي من إحدى أنابيب الصرف الصحي حيث كان يختبئ في سرت.
وأعرب المؤتمر الوطني العام عن حزنه الشديد "لفقدان بطل شجاع" وقال إنه سيتخذ كافة الإجراءات الضرورية لتقديم الجناة للعدالة، بحسب بيان صادر عن وكالة "لانا" الرسمية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لو اعجبك الموضوع انتظر تعليقك ، شآركنا برآيك لا تقرا فترحل

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More