الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

قناة نسمة تتراجع عن تصوير الملك محمد السادس في برنامج ساخر للدمى


تراجعت قناة " نسمة " التونسية، عن تصوير وإقحام صورة الملك محمد السادس، في برنامج ساخر للدمى، حول الشخصيات السياسية في المغرب العربي، بعد أن تم تجسيد من الشخصيات السياسية في كل من تونس والمغرب بشكل ساخر في هذا البرنامج.
وقالت صحفية القناة ابتسام حاسي، أن ندوة صحافية سيتم تقديمها الشهر المقبل، لتعريف الجمهور المغربي بالشخصيات المغربية التي ستجسدها الدمى، والتي ستكون مركزة أساسا على رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران، ومستشار الملك فؤاد علي الحيمة.
وأدى هذا التراجع في تجسيد شخصية الملك المغربي، وكذا مستشاره الخاص أنري أزولاي، إلى تساؤلات عديدة، خاصة وأن القناة التونسية لم تتوان عن تجسيد شخصية الرئيس الجزائري بوتفليقة، فيما تلاعبت بشكل كبير بصورة رئيس الحكومة المغربية عبدالإله بنكيران، وفؤاد علي حيمة.
ومنذ توقف برنامج الدمى الساخرة "الغينيول" في قناة "التونسية"، لم تستطع قناة "نسمة" أن تنجح بشكل واضح في برنامجها الساخر هذا، خاصة بعد ظهور حسابات سياسية معينة في انتقاء الشخصيات التي يتم تجسيدها في شكل كوميدي مضحك، ما يجعلها لغاية الآن بعيدة جدا عن حصة "الغينيول" بطبعتها الفرنسية على قناة (كنال +) الناجحة جدا، والمستمرة منذ 25 سنة كاملة، والتي جسدت جميع رؤساء فرنسا دون استثناء، وهي اليوم تجعل من الرئيس الجديد فرانسوا هولاند مادتها الرئيسية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لو اعجبك الموضوع انتظر تعليقك ، شآركنا برآيك لا تقرا فترحل

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More